السبت, 27 أيلول/سبتمبر 2014 03:22

الجمعية تشارك في ندوة تناقش الحقوق القانونية للمرأة العربية بالاردن

كتبه كونا
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يشارك مدير مركز التدريب والتطوير في الجمعية الكويتية لحقوق الانسان المحامي محمد ذعار العتيبي والمحامية الكويتية كوثر الجوعان، في فعاليات ندوة اقليمية مخصصة لبحث الحقوق القانونية والتشريعات والالتزامات والممارسات الاقليمية المتعلقة بتمكين المرأة العربية والتي تقام في العاصمة الاردنية عمان تحت عنوان (الحقوق القانونية والانسانية في الحياة العامة والخاصة من اجل تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين في المنطقة العربية) .

وقال العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الندوة التي تستمر ثلاثة ايام تهدف الى ايجاد الآليات التي تفعل "اجندة التنمية للمرأة لما بعد عام 2015 المنصوص عليها في اعلان القاهرة للمرأة العربية".

واكد اهمية اعلان القاهرة الذي تمت المصادقة عليه في الاجتماع رفيع المستوى حول الاهداف التنموية للالفية المعنية بالنساء والفتيات والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في المنطقة العربية بمقر جامعة الدول العربية في فبراير الماضي وخطة عمله (2015 - 2020).

واشار الى ان الندوة تهدف كذلك الى تفعيل اجندة التنمية للمرأة التي تناولها اعلان الجزائر حول (تحقيق المساواة للنساء جزء لا يتجزأ من حقوق الانسان) الصادر عن مؤتمر (المشاركة الفعلية والمستدامة للمراة في المجالس المنتخبة) في ديسمبر الماضي.

واشاد العتيبي في هذا السياق بدور مركز المرأة العربية للتدريب (كوثر) والمنظمات العربية والدولية التي تدعم الجهود العربية الهادفة الى مساندة المرأة للحصول على حقوقها.

يذكر ان المشاركين في الندوة الذين يمثلون منظمات دولية ومؤسسات للمجتمع المدني وجهات ذات علاقة اضافة الى خبراء سيناقشون اوراقا علمية في اطار محاور الندوة التي تهدف الى النهوض بالمرأة وتمكينها في الحياة الخاصة والعامة.

قراءة 1215 مرات