الأحد, 23 نيسان/أبريل 2017 07:36

حملة إعلامية للتوعية بحقوق العُمّال في الكويت

كتبه
قيم الموضوع
(1 تصويت)

الكويت:

أطلقت الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان حملة إعلامية للتوعية بقانون العمل الكويتي في القطاع الأهلي، وذلك عبر رسوم كاريكاتورية وبوسترات تعريفية بالقانون وبخمس لغات مختلفة.

وفي تصريح صحفي قال السيد خالد العجمي رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الغرض من الحملة هو المُساهمة في تثقيف العمالة الوافدة في الكويت بالحقوق التي كفلتها لهم القوانين المحلية، مشيرًا إلى أن الجمعية تهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية مُساندة حقوق العمال الوافدين في الكويت.

من جهته قال السيد حسين العتيبي أمين سر الجمعية أن الجمعية تحاول تقديم نموذج إيجابي للمُساهمة الفاعلة من المجتمع المدني في مساندة الحقوق القانونية للعُمّال، وأضاف: "لقد رأينا أن نقوم بتوعية الوافدين بحقوقهم القانونية عبر لغاتهم الأم التي يتحدثون بها، مراعين عدم قدرة الكثير منهم على قراءة اللغة العربية والانجليزية".

وعلى السياق أشار السيد حمزة الحمادي منسق المشروع أن الجمعية تقوم بتنفيذ الحملة مع السفارة الهولندية في الكويت ضمن مشروع "معًا"، وقال بأن هذه المرحلة من الحملة الإعلامية تتضمن النشر والترويج للبوسترات الدعائية لقانون العمل في القطاع الأهلي، عبر نشر القوانين بشكل صوري، فيما سيتم الاسبوع المقبل النشر والترويج للقانون عبر الرسوم الكاريكاتورية وذلك من أجل سهولة وصول الفكرة إلى الجمهور المستهدف من الحملة.

هذا وتتلخص فكرة المشروع بالمساهمة في التصدي للممارسات الخاطئة التي يتعرّض له العمال الوافدين في الكويت، وكذلك تقديم الدعم والمساندة القانونية لهم، حيث قام المشروع بإطلاق خط ساخن بعدة لغات لإستقبال استفسارات وشكاوى العُمّال، ورصدها وتوثيقها ليتم نشرها في تقارير دورية، كما سيتم إطلاق منصة إلكترونية متعددة اللغات لتساهم في توعية بحقوقهم.

ويمكن للجميع الحصول على استشارات قانونية مجانية باللغة العربية من خلال الاتصال برقم الخط الساخن 95566580، وباللغة الانجليزية 95566523، واللغة الهندية 95566521.

قراءة 1052 مرات