الخميس, 10 شباط/فبراير 2022 14:11

جمعيات مهتمة بالمرأة في ضيافة وزير الدفاع

كتبه
قيم الموضوع
(1 تصويت)

زار وفد مكون من جمعيات مهتمة بحقوق المرأة، وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح، ولذلك لمناقشة عدد من القضايا النسوية.

وقالت د. منال بوحيمد عضو مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان أنها وعدد من ممثلات لجمعيات نفع عام مهتمة بالمرأة التقين اليوم بالسيد وزير الدفاع الشيخ حمد جابر الصباح وناقشن معه أحقية المرأة الكويتية في الحصول على حقوقها وفق الدستور والقانون.

مشيرة إلى أنهن تطرقن لإتاحة الفرصة الكاملة للنساء لخدمة الوطن دون شروط أو قيود مخالفة للدستور، وعدم القبول بأن يكون ملف حقوق المرأة مساحة للمساومة السياسية والتفاوض وإنما الإيمان بأن هذه الحقوق هي استحقاق كامل لها على اعتبار أنها نصف المجتمع ومسؤولة عن ملف وجهود الإصلاح والتنمية في وطنها.

هذا وتكون الوفد من لولوة الملا رئيسة الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية، ود.لبنى القاضي رئيسة سابقة لمركز دراسات المرأة بجامعة الكويت، و بيبي عاشور رئيسة الجمعية الكويتية للإخاء الوطني، ود.منال بوحيمد عضو مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحقوق الانسان، إضافة إلى م. مها البغلي عضو المجلس البلدي، ومي الحجاج رئيسة جمعية سوروبتمست للتنمية المجتمعية، وفاطمه الصراف من الرابطة الوطنية للأمن الأسري.

قراءة 741 مرات