الأربعاء, 08 حزيران/يونيو 2022 08:58

تدشين حملة الحر يقتلهم للعام 2022

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دشنت الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان حملة الحر يقتلهم، والتي تزامن اطلاقها مع سريان قرار حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة خلال أوقات الظهيرة من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً يوميا من 1 يونيو إلى 31 أغسطس.

وقال مشاري السند – عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس الحملة، إن الحملة عبارة عن نشاط إلكتروني يتم العمل عليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تحت هاشتاج #الحر_يقتلهم، مشيرًا أنه بدأت في العام 2015 بعد أن أصدرت الهيئة العامة للقوى العاملة القرار الإداري رقم 535 لسنة 2015 بشأن حظر تشغيل العمال في الأماكن المكشوفة خلال فترة الصيف، وذلك كمساهمة من الجمعية لمساندة الجهود الحكومية في التصدي للانتهاكات التي يتعرض لها العمال أثناء تأدية أعمالهم، إضافة إلى إشراك المجتمع في رصد مختلف الانتهاكات وإبلاغ الجهات المختصة بذلك.

ودعا الجميع إلى المساهمة في رصد مخالفات تشغيل العمال وقت الظهيرة، وتوثيقها، ومشاركتها عبر الهاشتاج المخصص للحملة، أو ارسالها عبر الرقم التالي 55643333.

وقال عبدالرزاق العزعزي مسئول التواصل والاتصال في الجمعية، إنه خلال العام المنصرم 2021، تم رصد مخالفة، مشيرًا إلى أنه تم ملاحظة أن أكثر العمال عرضة لخطر الاجهاد الحراري هم العاملين في شركات توصيل الطلبات والعاملين في مجال الانشاءات.

قراءة 250 مرات