طباعة
الثلاثاء, 06 تموز/يوليو 2021 14:39

وفد الجمعية في ضيافة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

زار وفد من الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، مقر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الاثنين، وذلك للتباحث مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية السيدة ألينا ل. رومانوسكي حول منحة تلقتها الجمعية من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية وسفارة الاتحاد الأوروبي لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع معًا الخاص بحماية حقوق العمال المهاجرين وزيادة وعيهم بحقوقهم وتقديم الخدمات المتصلة بمجال عملهم.

وخلال الزيارة التي حضرها سفير الاتحاد الأوروبي السيد كريستيان تيودور، استعرض وفد الجمعية مجمل القضايا التي يعمل عليها والخاصة بجهود الجمعية تجاه حماية حقوق العمال في الكويت والخدمات التي يتم تقديمها للعمالة المهاجرة، لاسيما الاستشارات القانونية والدعم النفسي والاجتماعي إلى جانب الدعم المباشر في المحاكم.

وفي تصريح صحفي عقب الزيارة، قال السيد حسين العتيبي أمين عام الجمعية أن الجمعية تولي اهتمامًا بالغًا في توعية العمال المهاجرين كيما يكونوا ضحية اتجار لأي تجاوزات في حقوقهم، مشيرًا أنها تعمل وفق التشريعات الوطنية وفي مقدمتها قانون العمل رقم 6 لسنة 2010 بشأن العمل في القطاع الأهلي وكذا قانون العمالة المنزلية رقم 68 لسنة 2015.

وأشار في الوقت ذاته إلى أن جهود دولة الكويت في مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين واضحة من خلال القانون رقم 91 لسنة 2013 في شأن مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين وهو ما يجب أن يُثنى عليه.

قراءة 1002 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 06 تموز/يوليو 2021 15:00