قيادات شبابية من أجل السلام

 

 

الأحد, 05 تموز/يوليو 2015 18:10

جمعية حقوق الإنسان: إشراك الشباب في صناعة السلم

كتبه جريدة القبس
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلنت الجمعية الكويتية لحقوق الانسان عن اطلاق مشروع «قيادات شبابية من أجل السلام»، للمساهمة في خلق بيئة عمل تعزّز ثقافة السلام وتشجعها داخل المجتمع، بالتعاون مع مبادرة «الشراكة الأميركية الشرق أوسطية» في الكويت.

وقال المشرف العام للمشروع المحامي محمد ذعار العتيبي: إن المشروع «يأتي ترجمة لتوجيهات سمو الأمير الذي يركّز في خطاباته السامية على الشباب، ويعتبرهم عماد الوطن وذخيرة المستقبل، والثروة الحقيقية للوطن ومركز الاهتمام وأمل النهوض بالبلاد لمزيد من الرفعة والتقدم»، مشيرا إلى أن «المشروع يهدف إلى مد يد العون للشباب ودعمهم وتدريبهم وتأهيلهم لحمل مسؤولية كويت المستقبل».

من جهته، قال مدير المشروع أحمد الحميدي: إن «المشروع يستمر لمدة 12 شهرا ويهدف الى بناء قدرات الشباب ومهاراتهم القيادية»، لافتا إلى أن من أبرز أنشطته إعداد دليل تدريبي حول مهارات القيادة وبناء السلام، وهو الدليل الأول من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي، وسيتم تحميله على على تطبيق للهواتف الذكية.

وأكد أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد «تتطلب منا ــ كجمعية نفع عام ــ مساندة الجهود التي تبذلها الحكومة في التصدي للتطرف والارهاب، وتحفيز الشباب واشراكهم في صناعة السلم المجتمعي».
..

بالإمكان الوصول للخبر من المصدر الرئيس عبر النقر هنا

قراءة 11383 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 12 كانون2/يناير 2016 11:04